منتديات الجوالات الذكية
الرئيسية التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم المشاركات الجديدة البحث   ألعاب قصائد فيديو القوانين الماسنجر  قريباً

 

 


 
 عدد الضغطات  : 212
 
 عدد الضغطات  : 220 أفلام 
 عدد الضغطات  : 225 المرأة 
 عدد الضغطات  : 307 ألعاب 
 عدد الضغطات  : 239
فيديو 
 عدد الضغطات  : 212 حراج السيارات 
 عدد الضغطات  : 137


العودة   منتديات الجوالات الذكية > منتدى الفراشة و الرجل > الصحة الغذائيه و الطب البديل


دراسة سعودية: تناول الحليب والزبادي يقلل الوزن

الصحة الغذائيه و الطب البديل


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 28-06-2007, 10:46 AM   رقم المشاركة : [1 (permalink)]
الإدارة

 الصورة الرمزية الرويال
 





الرويال has a spectacular aura aboutالرويال has a spectacular aura about

icon3 دراسة سعودية: تناول الحليب والزبادي يقلل الوزن

أشارت دراسة ماجستير حديثة الى ان تناول 3حصص يومياً من منتجات الألبان يؤدي الى نقص الوزن ودهون الجسم. وقد أجريت هذه الدراسة على 120موظفة من كليات البنات بالرياض تراوحت اعمارهن ما بين 23- 50سنة. أظهرت النتائج ان الزيادة في تناول منتجات الالبان بمعدل 3حصص يومياً ادى الى نقص في الوزن بمعدل 2.2كجم في غضون شهرين من بدء الدراسة، كما كان هناك انخفاض في دهون ومؤشر كتلة الجسم علماً بأنه لم يطلب من عينة الدراسة اتباع حمية غذائية. واشارت الدراسة الى ان تأثير تناول منتجات الالبان كان ملحوظاً في زائدات الوزن والبدينات، أما اللاتي اوزانهن طبيعية فلم يتأثر وزنهن الامر الذي يشير الى ان تناول منتجات الالبان له تأثير كبير على الكتلة الدهنية وليس العضلية وقد يسهم بذلك في حل مشكلة البدانة.
وقد فسرت الباحثة طرفة بنت ابراهيم آل ابراهيم دور منتجات الالبان في نقص الوزن بأن لعنصر الكالسيوم الموجود في الالبان دوراً في تنظيم عملية تخزين الدهون في الجسم من خلال هرمون 1- 25دي هيدرو كسي كول كاليسيفرول الذي ينظم حركة الكالسيوم في الجسم فكلما زاد الكالسيوم الغذائي المتناول زادت قابلية الدهون للاحتراق، وبالتالي ينخفض وزن الجسم. وعندما تقل كمية الكالسيوم المستهلكة في الغذاء اليومي يعمل الجسم على زيادة تخزين الدهون ويقلل من احتراقها. كما يعمل حمض الينوليك المتحد الموجود في الحليب على حرق الدهون والشحوم المتراكمة. كما أشارت الباحثة الى ان معظم الاشخاص بين العشرين والخمسين لا يحصلون على كفايتهم من الكالسيوم التي تقدر بألف ملليغرام يومياً، كما تحتاج النساء الى حوالي 1300ملليغرام من الكالسيوم يومياً بعد تجاوزهن سن الخمسين بهدف الوقاية من هشاشة العظام. قام بإعداد هذه الرسالة الباحثة طرفة بنت ابراهيم آل ابراهيم المعيدة بكلية التربية للاقتصاد المنزلي والتربية الفنية بالرياض، وذلك تحت عنوان (تأثير الحليب ومنتجاته على مؤشر كتلة الجسم). ونوقشت هذه الرسالة بكلية التربية للاقتصاد المنزلي والتربية الفنية بجامعة الرياض للبنات وتكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من كل من الدكتورة هند مبارك باخشوين (مشرفاً) والاستاذ الدكتور حمزة محمد أبو طربوش (عضواً) والدكتورة فريدة عبدالله الفردوس (عضواً).

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

توقيع الرويال
 





[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


متصل  
وصلات دعم الموقع
قديم 28-06-2007, 10:48 AM   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
عضو مجلس الإدارة

 الصورة الرمزية Ťήễ ҝĨņġ
 





Ťήễ ҝĨņġ will become famous soon enough

افتراضي رد: دراسة سعودية: تناول الحليب والزبادي يقلل الوزن

مشكور ياغالي

توقيع Ťήễ ҝĨņġ
 

غير متصل  
قديم 28-06-2007, 11:10 AM   رقم المشاركة : [3 (permalink)]
عضو برونزي

 الصورة الرمزية ولد الدوحه8
 





ولد الدوحه8 is on a distinguished road

افتراضي رد: دراسة سعودية: تناول الحليب والزبادي يقلل الوزن

موضوع مفيد حقاً .. الله يعطيك العافية أخوي الغالي الرويال .. ودمت بخير

توقيع ولد الدوحه8
 

غير متصل  
قديم 28-06-2007, 11:33 AM   رقم المشاركة : [4 (permalink)]
باند من نوع خاص
 




freedarkman is on a distinguished road

افتراضي رد: دراسة سعودية: تناول الحليب والزبادي يقلل الوزن

يااخوي السعوديه الحين من اكثر البلاد المتقدمه........
واعطيك من الشعر بيت.........
اول شوكولاته صنعت من ذهب وشوكولاته في السعوديه والاهم انها من شركه سعوديه.........
مشكور على المعلومه....

غير متصل  
قديم 02-09-2007, 07:28 PM   رقم المشاركة : [5 (permalink)]
عضو ماسي

 الصورة الرمزية وليد898
 





وليد898 is on a distinguished road

افتراضي رد: دراسة سعودية: تناول الحليب والزبادي يقلل الوزن

يعطيك العافية يالغالي

توقيع وليد898
 

غير متصل  
قديم 02-09-2007, 10:47 PM   رقم المشاركة : [6 (permalink)]
مشرف قسم المسابقات , الألعاب , النكت

 الصورة الرمزية محبـღالقلوبـღـوب
 





محبـღالقلوبـღـوب will become famous soon enoughمحبـღالقلوبـღـوب will become famous soon enough

افتراضي رد: دراسة سعودية: تناول الحليب والزبادي يقلل الوزن

مشكوووووووووور ياغالي

توقيع محبـღالقلوبـღـوب
 

هلي الدمع عيني ..||+/دمعاتي ما تخجل
هلي نظر عيني. ||×/رٌوح وخلاني
ساعاتي في بعدهــــــــــ||+/طعن السهم أسهل
شوقي وصل حدهـ ||×/وشاحت ألواني

متصل  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع


الساعة الآن 01:53 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.7.1, Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
كلمات دليلية : منتديات | دعم | العاب | برامج | سكربات | تمبلت | هاك | ستايل
HTML | CSS | AJAX | PHP | DHTML | XML | JAVA SCRIPT | STYLES | MESSENGER | TOOLS